حسن شحاتة وزير القوى العاملة خلال استقباله غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت
حسن شحاتة وزير القوى العاملة خلال استقباله غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت


السفير الكويتي: التعاون مع مصر دائمًا ما يُسهم في استقرار وتقدم البلدين

محمد عوض

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 - 07:39 م

أكد غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة أن التعاون والتنسيق المستمر بين مصر والكويت في كافة المجالات، يُسهم في إستقرار وتقدم البلدين والمنطقة العربية، مثمناً هذا التعاون والتنسيق المستمرين.


جاء ذلك خلال لقاء السفير الكويتي، ويرفقته رئيس القسم السياسي بالسفارة، مشاري المزيني، بوزير القوى العاملة حسن شحاتة، بديوان عام الوزارة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومواجهة كافة المعوقات أمام العمالة المصرية الراغبة فى السفر الى دولة الكويت، ووضع آليات تنظيمية جديدة لعمليات تنقل الايدي العاملة بين الدولتين.


وأعرب السفير الكويتي عن حرصه في التواصل مع "الوزارة" فيما يخص ملف العمالة المصرية ،في إطار توفير كافة إمكانيات حمايتها ورعايته.
وقدم السفير الكويتي الشكر والتقدير للوزير حسن شحاتة، على حفاوة الاستقبال، كما قدم التهنئة للوزير لتوليه حقيبة الوزارة ،وثقة القيادة السياسية فيه.

حضر الاجتماع من الوزارة: إيهاب عبد العاطى المستشار القانوني للوزير، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية، ومهيب أبو زيد ممثل إدارة التشغيل بالخارج.

وكان وزير القوى العاملة حسن شحاتة، يرافقه السفير غانم صقر الغانم  سفير دولة الكويت بالقاهرة قد تفقدا اليوم، وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج، الملحقة بديوان عام الوزارة، للتعرف على سير العمل بها، واستقبال المواطنين، والاستعدادات الجارية، لبدء العمل من خلال المنظومة الإلكترونية الجديدة بين الجانبين المصري والكويتي.
حيث أشاد السفير الكويتي بالوحدة، والجهود التي تبذلها الوزارة لصالح العمالة المصرية في الداخل والخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة